Ads

مهم جدا: 4 طرق لتأمين حسابك على Google

Leave a Comment

اصبح الان حساب جوجل الخاص بك لديه حق الوصول إلى كافة خدمات Google، بما في ذلك الخدمات الحساسة مثل Gmail، صور Google و Google Drive. وبالتالي فإن حماية حساب جوجل الخاص بك هو من أهمية قصوى. والحمد لله، وقد تم جوجل تعمل جاهدة لضمان حساب جوجل الخاص بك يبقى للخروج من براثن المتسللين وأضاف العديد من الطرق الصلبة لحماية واسترداد حسابك.
في هذه التدوينة سوف تظهر لك أربع طرق المدمج في حماية حسابك في Google. وبطبيعة الحال، يعني حساب آمن أيضا سيكون لديك للذهاب من خلال عمليات غير مريح للوصول إلى حسابك وتأمينه. ومع ذلك، إذا كان الأمن هو مهم بالنسبة لك، فمن يستحق كل ذلك.
لإعداد خيارات استعادة الحساب، انقر على أيقونة حسابك واختر "حسابي" أثناء استخدام أي من الخدمات الويب من Google، مثل Gmail و YouTube، وما إلى ذلك الآن، انقر على خيار "تسجيل الدخول والأمن".
Secure-Google-Account-My-Account
Secure-Google-Account-Sign-in-&-Security
هنا، انتقل لأسفل قليلا، وسترى "خيارات استرداد الحساب" لوحة. يمكنك إدخال عنوان استرداد البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للتفعيل .
Secure-Google-Account-Account-Recovery-Options
في حدث لا يمكنك الوصول إلى حسابك، يمكنك استخدام أي من هذه الخيارات الانتعاش لاسترداد حسابك. (جوجل ستوفر التعليمات.)
إعداد التحقق من خطوتين، انتقل إلى "حسابي"، وانقر على "تسجيل الدخول والأمن" كما فعلت في العملية المذكورة أعلاه.
Secure-Google-Account-My-Account
Secure-Google-Account-Sign-in-&-Security
هنا، سترى خيار "التحقق 2-الخطوة" تحت لوحة "كلمة السر وطريقة تسجيل الدخول". اضغط عليها لبدء عملية التحقق.

Secure-Google-Account-2-Step-Verification
سوف يطلب منك التحقق حساب Google الخاص بك ورقم الهاتف الذي سيتم استخدامه. يمكنك أيضا تكوين إذا كنت ترغب في استخدام دائما التحقق من خطوتين لتسجيل الدخول أو استخدامها فقط للوصول من خلال جهاز كمبيوتر شخصي جديد.
Secure-Google-Account-Setup
الآن عند تسجيل الدخول إلى حساب Google، سيتم إرسال رمز إلى هاتفك كما نص أو مكالمة صوتية. سيكون لديك ثم لإدخال هذا الرمز للوصول إلى حساب Google الخاص بك.
إذا قمت بتمكين هذا الخيار لأي سبب من الأسباب، يجب تعطيلها على الفور. للقيام بذلك، انتقل إلى "حسابي"، ثم انقر على "التطبيقات المرتبطة والمواقع".
Secure-Google-Account-My-Account
Secure-Google-Account-Connected-Apps-&-Websites
هنا، انتقل لأسفل وإيقاف الخيار "السماح بتطبيقات أقل أمانا".
Secure-Google-Account-Allow-Less-Secure-apps
في المرة القادمة، إذا كنت بحاجة للسماح التطبيق طرف ثالث أقل أمنا للتواصل مع حساب Google الخاص بك، واستخدام صفحة السماح بالتطبيق بدلا من تشغيل هذا الخيار. وهذا سيمكن جميع تطبيقات للتواصل مع حساب Google في الدقائق العشر القادمة فقط.
4. الذهاب من خلال جوجل الأمن الفحص
جوجل لديها ثلاث خطوات نظام الأمن الفحص بسيطة من شأنها أن تسمح لك تحقق الأمن حسابك وضمان عدم وجود واحد هو الوصول إلى حسابك. الذهاب إلى صفحة فحص امن جوجل واستكمال الخطوات الثلاث لتأمين حسابك.
الخطوة 1: حساب خيار استرجاع
وهذه الخطوة تتيح لك تكوين خيارات استعادة حسابك وتتبع التغييرات مثلما هو الحال في الطريقة رقم 1 المذكورة أعلاه.
Secure-Google-Account-Account-Recovery-step
خطوة 2: التحقق من الأجهزة المرتبطة
هذا وسوف تظهر لك كل الأجهزة التي وصلت إليها حساب Google مؤخرا. إذا كنت ترى أي جهاز غير معروف، يمكنك النقر على زر "شيء يبدو خاطئا" لتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور وحماية حسابك.
Secure-Google-Account-2-step
الخطوة 3: تحقق من أذونات حسابك
هنا سترى جميع التطبيقات والخدمات التي يمكنها الوصول إلى حسابك وكمية البيانات التي يمكن الوصول إليها. يمكنك إزالة التطبيقات التي لم تعد تستخدم أو أنك لم تشاهد من قبل لإزالة وصولهم.
Secure-Google-Account-3-step
عليك أن تذهب من خلال فحص الأمني Google في كل شهر أو نحو ذلك لضمان حسابك آمن.
وينبغي أن تكون الأساليب المذكورة أعلاه قادرة على إبقاء لكم من قائمة قراصنة عشوائية. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان القراصنة المهنية يريد الإختراق حسابك وعلى استعداد لانفاق ما يكفي من الوقت، وقال انه قد تكون قادرة على الإختراق أنه حتى مع الإجراءات الأمنية المذكورة أعلاه. وبطبيعة الحال، وهذا يعني أنه يجب أن يكون حسابك يساوي ثروة، وإذا كان كذلك، لماذا يتوقف فقط على هذه الاجراءات الامنية المدمج في؟

عن الموضوع
مهم جدا: 4 طرق لتأمين حسابك على Google إبلاغ عن خطأ

Blogger Templates | مهووس المعلوميات